نائب محافظ المنيا يتابع سير امتحانات الصف الأول الثانوي بعدد من اللجان

02/27/2021 |  صدى البلد8

كلف اللواء أسامة القاضي، محافظ

المنيا

، نائبه الدكتور محمد محمود أبو زيد، بمتابعة سير امتحانات الصف الأول الثانوي في 131 مدرسة، بإجمالي 31 ألفا و117 طالبا (منتظم وخدمات ومنازل). 

اطمأن نائب المحافظ على انتظام أداء الطلاب للامتحانات، بعدد من لجان مركز ومدينة المنيا.

اقرأ المزيد 

مطبخ الخير.. شباب يوزعون 400 وجبه غذائية على الفقراء والمرضى بالمنيا.. شاهد

جاء ذلك بحضور محمد الرشيدي، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، والعقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا، والدكتور على عبد السلام، مدير إدارة المنيا التعليمية.

شملت جولة نائب المحافظ لجان، مدرسة الشهيد محمد وحيد حبشي الثانوية بنات، ومدرسة البرجاية الثانوية المشتركة، حيث تابع مدي التزام اللجان بكافة الإجراءات لضمان سلامة الطلاب خلال فترة الامتحانات، واستمرار أعمال التطهير والتعقيم داخل وخارج اللجان، وبوابات التعقيم وارتداء الكمامات من قبل جميع الطلاب والعاملين والملاحظين، مع اتخاذ كافة التدابير والإجراءات الوقائية، ومنع أي تجمعات او تكدس أمام اللجان.

ووجه نائب المحافظ مسئولي التطوير التكنولوجي بالمدارس، بالتواجد المستمر خلال مدة الامتحانات، وتقديم كافة أنواع الدعم الفني وتذليل كافة العقبات والتحديات أمام الطلاب، بما يمكنهم من التركيز وحسن أداء الامتحانات.

وفي سياق متصل ناقش المحافظ اللواء أسامة القاضي خطة مديرية التربية والتعليم للاستعداد لأداء امتحانات الفصل الدراسي الأول لعام 2020 - 2021، لكافة المراحل التعليمية المحددة، مشددًا على ضرورة الالتزام التام بالإجراءات الوقائية والاحترازية والحفاظ على مسافات التباعد بين الطلاب والتنسيق مع مديرية الصحة وشركة مياه الشرب والصرف الصحي والطب البيطري في تنفيذ الإجراءات الوقائية على أكمل وجه.

 وجه المحافظ، الشكر لهيئة الابنية التعليمية لانهاء كافة الاجراءات الخاصة بإدراج المدارس ضمن خطة المشروع القومي لتطوير الريف بإجمالي ١١٧مدرسة تضم ١٧٠١ فصل دراسي.

أكد محافظ المنيا، على تكاتف جميع الأجهزة التنفيذية والجهات المعنية، لتنفيذ اعمال المشروع القومي لتطوير الريف المصري، مشيرًا إلى أنه تم حصر احتياجات التنمية الشاملة بالقرى المستهدفة، كما تم تشكيل لجان لمتابعة تنفيذ الأعمال بصفة دورية ومستمرة بالتنسيق مع الجهات المعنية.

واستعرض المحافظ، خلال الاجتماع، عددا من الملفات التي تمت مناقشتها خلال اجتماع مجلس المحافظين برئاسة الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء.

وقال محافظ المنيا، إنه تم استقبال حوالي 162 ألف طلب للتصالح في مخالفات البناء، مؤكدا استمرار المراكز التكنولوجية بنطاق المحافظة في استقبال وتلقي كافة طلبات التصالح لتقنين أوضاع المواطنين، مشيرًا إلى أن انتهاء المهلة المحددة لاستلام طلبات التصالح نهاية مارس القادم.

من جانبه، قال محمد الرشيدي وكيل وزارة التربية والتعليم بالمنيا، انه تم تشكيل غرفة عمليات رئيسية بالتنسيق مع غرف العمليات الفرعية بالإدارات التعليمية المختلفة بجميع مراكز المحافظة، مع تكليف لجان المتابعة للمرور المستمر على لجان أداء الامتحانات، كما تم التوجيه بتعقيم اللجان بصفة دورية ومستمرة وتطبيق كافة الإجراءات الوقائية والاحترازية لمنع انتشار العدوي بفيروس كورونا المستجد.

واستعرض الدكتور محمد النادي وكيل وزارة الصحة، خلال الاجتماع، الإجراءات المتخذة من مديرية الصحة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد، حيث تم تشكيل لجان لمتابعة الموقف الوبائي للجائحة، إضافة إلى متابعة تنفيذ إجراءات المكافحة والسيطرة على المرض وعلاج الحالات المصابة إلى جانب رفع الوعي الصحي لجميع فئات الأطقم الطبية، بالمستشفيات ووحدات الرعاية الصحية، من خلال التدريب على كيفية التعامل مع الحالات المصابة وتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية.