تايلاند تدرس تخفيف قيود كورونا

01/18/2022 |  اخبار اليوم6

قال

وزير الصحة التايلاندي

أنوتين تشارنفيراكول، إن البلاد تدرس تخفيف المزيد من قيود فيروس كورونا؛ بهدف دعم الاقتصاد في ظل تراجع مستويات العدوى.

اقرأ أيضًا: 

تايلاند تعلن عن أول حالة وفاة بسبب متغير أوميكرون

 وأضاف تشارنفيراكول - في تصريح للصحفيين، وفقًا لصحيفة بانكوك بوست التايلاندية أنه سيتم تخفيض مستوى التحذير إلى الثالث بدلاً من الرابع، موضحًا أن الحكومة قد تزيد المناطق السياحية التي يسمح لمن يقيمون فيها بتخطي فترات العزل فيما يخضعون لاختباري مسحة الفيروس.   يشار إلى أن تايلاند قد سجلت حتى الآن حوالي مليونين و300 ألف إصابة بفيروس كورونا وحوالي 22 ألف وفاة، كما أن ثلثي المواطنين تلقوا اللقاح المضاد للفيروس فيما حصل 5ر13% على الجرعات التنشيطية.

يُذكر أن المفوضية الأوروبية أصدرت توصيات الجمعة 26 نوفمبر، بضرورة وقف الرحلات إلى جميع الدول التي يظهر بها المتحور الجديد لفيروس كورونا.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن المتحور الجديد الخاص بفيروس كورونا مثير للقلق، لافتة إلى أن العالم قد يحتاج لأسابيع لفهم طبيعته.

وأضافت المنظمة إنها ستطالب الدول اتخاذ مزيد من الإجراءات من أجل مواجهة المتحور الجديد الذي بدأ بالانتشار حول العالم، مشددة على أنها ستشارك جميع الدول المعلومات المتوفرة عن متحور كورونا الجديد.

وكان عدد من العلماء توصلوا إلى اكتشاف متحور جديد من فيروس كورونا قالوا إنه يحتوي على بروتين يختلف جذريًا عن الفيروس الأصلي.

وأضافت الوكالة البريطانية أن المتحور الجديد هو التحدي الأهم الذي يواجهه العالم الآن.

وحسب التقارير الإخبارية فإن أول ظهور للمتحور الجديد لكورونا «B.1.1.529 32» والذي أطلق عليه العلماء اسم«بوتسوانا» في البداية كان في جنوب أفريقيا قبل أن يتم تسميته بمتحور أوميكرون

وأطلقت تمسية أوميكرون كام اعتادت منظمة الصحة العالمية باختيار أحرف من الأبجدية اليونانية لتطلقها على المتحورات مثل ألفا وبيتا وجاما، وأوميكرون يعني الرقم 15 باليونانية.

ولفتت إلى أن المتحور الجديد يحمل عددًا كبيرًا من الطفرات التي قد تساعد الفيروس في التهرب من الخلايا المناعية في جسم الإنسان وبالتالي أحد قلق كبير للعلماء.